مبادئ حقوق الملكية وحقوق النشر

يعد موقع مدارس الأقصى الأهلية و الأكاديمية الافتراضية هو وسيلة النشر الالكتروني لجميع انشطة و فعاليات والبرامج التدريبية للمدراس ويجب استخدامه فيما يعود بالنفع على المدارس ومنسوبيها وبما لا يخل بأي شكل من الاشكال بسمعة المدارس ومنسوبيها أو يعرضهم للمسائلة القانونية لذا يجب التأكد من اتباع سياسات النشر المذكورة في هذه الوثيقة.

 مسؤولية النشر :

- تتحمل الأقسام التي تم تخصيص صفحات لها على الموقع كافه المسؤولية الكاملة عن محتوى الصفحات و الملفات و كافه ما ينشر على الصفحات بناء على الصلاحيات التي منحت لهم و بعد تطبيق سياسات المدارس في الموقع الرسمي . 

- يعتبر مدير عام المدارس كل قسم من أقسام المدارس هو المسئول الوحيد عن صحة محتوى صفحات موقع القسم الالكتروني من خلال الإشراف على المنسق الذي يتولى إضافة كافة الأخبار و الأنشطة الخاصة بالقسم  وتحديثها.

- يجب على الأقسام أو الاشخاص استخدام المواقع في الاغراض المخصصة لها و التي  تم منح الصلاحيات لهم بناءاً عليها , حيث أن هذا الموقع و وما ينشر تحت الموقع الرئيسي للمدارس يحمل أسم المدارس . 

حقوق الملكية والنشر:

جميع المحتويات المنشورة في صفحات موقع المدارس يجب ان تتوافق مع حقوق النشر وسياسة النشر الالكتروني المحددة من جهات الاختصاص وهذا يشمل كل ما ينشر على الموقع . 

 يجب أن تتأكد الأقسام قبل نشر أي محتويات أو مشاهد منقولة من مواقع أخرى بعدم خرق حقوق النشر الخاصة بالمواقع الأخر , حيث يتحمل القسم كافة المسؤوليات المترتبة على ذلك .

 - نؤكد بضرورة الالتزام بحقوق الملكية  الفكرية والنشر لجميع الصور والشعارات  والنصوص التي يتم رفعها على الموقع الالكتروني وفقا لسياسات النشر المحددة من جهات الاختصاص ونحذر من نسخ أو اقتباس اي صور وشعارات  ونصوص ورفعها في الموقع بدون الاشارة لمصدرها وتتحمل الأقسام كافة المسؤولية عند مخالفة ذلك.

قواعد كتابة المحتوى في صفحات الموقع : 

ملائمة المحتوى وخلوه من التالي  :

 - ما يحتوي على اسلوب غير لائق من لهجة نابية أو متهجمة أو عنصرية أو مهددة سواء كان نصا أو صورة أو فكرة.

 - ما هو مخالف لأنظمة الدولة و وزارة التعليم او المدارس أو أعراف المجتمع.

 - ما فيه تعرض لخصوصية الآخرين بأي شكل من الأشكال.

 - عدم  استخدام الموقع كمنتدى أو الحديث عن أي منشاة أخرى أو شخص أخر  أو تقديم شكاوى.

 - مراعاة قواعد اللغة المستخدمة لإنشاء الصفحة أو المادة الإلكترونية والتأكد من سلامتها وخلوها من الأخطاء.

- حداثة المعلومات : يجب التأكد من تحديث محتوى الصفحات والمواد المختلفة بشكل يضمن حداثتها وقت الزيارة. و هذا يشمل الأخبار ومعلومات الاتصال وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني ووصف المواد وغيرها من المعلومات.


التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية : 

تحتفظ المدارس بالحق في تغيير المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني في أي وقت  بدون سابق إنذار.

وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من دقة المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني إلا أننا لا نستطيع ضمان دقتها أو تقديم أي ضمانات من أي نوع كان فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني أو محتوياته (بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو وصلات أو غيرها)

 وبالإضافة إلى ذلك , لا تقدم المدارس أي ضمان صريحٍ  أو ضمني , بخصوص عدم وجود فيروسات أو عيوب في المواد الواردة في الموقع الإلكتروني أو بخصوص تقديم هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء.

التغييرات التي يمكن أن تطرأ على هذه السياسة :

من أجل الحفاظ على هذا الموقع وتوفير وتطوير الخدمات في المستقبل فإنه يمكن لمدارس الأقصى الأهلية تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر , وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، سيتم عرضها في هذه الصفحة لكي يكون المُستخدِم على علم بها. ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني لمدارس الأقصى الأهلية على أساس المعلومات الواردة في سياسة النشر هذه موافقة لما جرى تعديله.