نظام الفصول الذكية 2019-2020

نظام الفصول الذكية :

هو وسيلة من الوسائل الرئيسية في تقديم الدروس على الإنترنت، من خلال الفصول الدراسية الذكية حيث تتوفر فيها العناصر الأساسية التي يحتاجها كل من المعلم والطالب، وهي إحدى الوسائل الرئيسية في نظام التعليم عن بعد التفاعلي التي تتجه إليه المؤسسات التعليمية حول العالم لنشر المعرفة .

وسيتم من خلاله تقديم مراجعات للمواد التعليمية ، و الاجابة على استفسارات وتساؤلات طلاب المدراس بشكل تفاعلي حسب الجدول المحدد لذلك

أولاً: لاستخدام الفصول الذكية بالطريقة الصحيحة

عزيزي الطالب قم بعمل التالي:

1- وجود خدمة إنترنت بسرعة ممتازة . وننصح بان يكون الاتصال بكيبل الشبكة ولا يفضل اتصالك بالإشارة اللاسلكية ، وفي حالة ذلك يجب ان يكون مستوى إشارة الاتصال قويه .

2- قم بتحميل برنامج الجافا بآخر إصدار له من موقع   www.Java.com

و تحميل برنامج  Adobe Flash Player

3- توفير سماعات كي يتسنى لك سماع شرح المعلم و إذا رغبت بطرح استفساراتك يمكنك ذلك من خلال الشات او من خلال التحدث المباشر يجب توفر السماعات الرأسية التي بها مايك "الهوت فون " كي لا يحدث صدى في الصوت اثناء الحديث مع  المعلم ( للتحدث يجب ان  يمنحك المعلم السماح بذلك ).  

4- في حالة الصوت منخفض او مرتفع يمكنك التحكم  بالصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ومن برنامج البث .

5- التأكد من وجود عدم وجود مشاكل في جهازك تسبب تعليق  الجهاز او بطئه كي لا يتعطل بث الدرس إليك .

6- قم بإغلاق اي مواقع او صفحات مفتوحة غير نظام التعليم الإلكتروني كلاسيرا  ولا تقم بفتح مواقع اخرى اثناء بث الدرس كي لا تنشغل بها او تسبب لك بمشكلات وضعف  في خدمة الانترنت لديك  .

7- قم باستخدام المتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو إنترنت إكسبلورر الأصدار الثامن و ما بعد  .

ثانياً: الطريقة الدخول  :

  للدخول إلى نظام الفصول الذكية يتم ذلك من خلال دخولك لنظام كلاسيرا باسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بكل طالب على النظام . 

.classera.comme

ثم الذهاب إلى أيقونة الفصول الذكية ثم عرض الكل و بعدها قم بالنقر على الفصل المراد حضوره . مع العلم أنه لن يتسنى لك الدخول للفصل إلا في الوقت المحدد أو قبل البدء بخمسة دقائق .ك

 ( او من خلال الواتس أب للجوال 0553988966 )

او ارسال رسالة للإيميل @alaqsa.edu.sae-support   مع توضيح اسم الطالب و الصف و سيتم الرد برسالة جوال على الرقم المسجل في المدارس 

يمكنك الاطلاع على الحصة مسجلة بعد ساعتين من بثها وذلك من خلال القيام بالدخول إلى الفصول الذكية واختيار الفصول الذكية القديمة و اختيار الحصة المراد استعراضها .

في حالة وجود مشكلة اثناء البث الاتصال على 920002340 تحويلة 2024

- مواعيد الفصول الإفتراضية للأسبوع الرابع للتعليم عن بعد للفترة من 12-8-1441 إلى 16-8-1441 انقر هنا

- مواعيد الفصول الإفتراضية للأسبوع الثالث للتعليم عن بعد للفترة من 5-8-1441 إلى 9-8-1441 انقر هنا

- مواعيد الفصول الإفتراضية للأسبوع الثاني للتعليم عن بعد للفترة من 27-7-1441 إلى 2-8-1441 انقر هنا